شقاوة على النت
اهلا وسهلا


دردشة شبابى وبناتى
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» دراسة الاسعار لمشروع مقاولات
الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 5:24 am من طرف ghettas kamel

» ألة حاسبة احترافية غاية في الروعة
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 2:27 pm من طرف نونو1977

» أقدم لكم برنامج رائع YouCam4لاضافة التأثيرات على الصور
الأربعاء أكتوبر 12, 2011 6:09 pm من طرف نونو1977

» ازالة البرامج الغير مرغوب فيها
السبت أكتوبر 08, 2011 9:51 am من طرف نونو1977

» حــــصــــــــ XYplorer 10.30.0000ـــــريــا
الأحد أكتوبر 02, 2011 7:38 am من طرف نونو1977

» إلى كل من ينادون باسم الحب
الأربعاء سبتمبر 28, 2011 1:53 pm من طرف المحترمة

» حــــصــــــــ Advanced Defrag 6.2.0.1 ــــريــا
الأربعاء سبتمبر 21, 2011 4:01 pm من طرف نونو1977

» جديد التصفح SlimBrowser 6.00.060
السبت سبتمبر 17, 2011 7:33 pm من طرف نونو1977

» ِْحصـــ اقــوى بــرنامــج لـجـلــب الــدرايـــفـــر للحاسب ـــريا
الأربعاء سبتمبر 14, 2011 12:28 am من طرف نونو1977

ازرار التصفُّح
 المجلة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 تعديل البيانات الشخصية
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 Bqaya 22 ما مدى صحة المقوله عن الملائكه التى تحيط با لانسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترمة
Admin
Admin
avatar

العمر : 25
تاريخ التسجيل : 04/07/2010
عدد المساهمات : 245
الموقع : http://shapap.dahek.net/forum

مُساهمةموضوع: Bqaya 22 ما مدى صحة المقوله عن الملائكه التى تحيط با لانسان   السبت فبراير 12, 2011 8:16 am


ما مدى ,, [size=16]صحة هذا المقال

,,السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته


وقد انتشرت في المنتديات كثيرا
,,

هذه المعلومة التي قالها الشيخ
عبد الباسط ، عضو لجنه الإعجاز العلمي والحقيقة بجمهورية مصر العربية
أعجبتني وحبيت أن انقلها بالرغم أنى اعلم أن كثير من الأصدقاء يعلموها لكل
حبيت بكل حب أن انقلها لكم يا أصدقائي:

قال أن الملائكة التي تحيط
الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي
يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، يرد
الملائكة ويقولوا : تركناهم يصلوا لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر
والعصر ) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط
عمله )

وقد جعل الله عشر أنواع ملائكة
تحيط بالإنسان كالتالي:

- ملكين (ملك عن اليمين وملك
عن اليسار ) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان سيئه يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة ،
فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر ، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها
له.

- ملكين ( ملك أمام الإنسان
وملك خلفه ) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي
تصيبه سياره وينجى من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا
كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

- ملك على الجبين : للتواضع
وعدم الكبر

- ملكين علي الشفتين : (ملك
على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة
على الرسول (ص) فقط وليس لغرض أخر.

- ملكين علي العينين : وهم لغض
البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العمي المصري ( العين
عليها حارس )

- و أخيرا ملك على البلعوم :
لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك
يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

جزيتم كل خير

الجواب:


وقد انتشرت في المنتديات كثيرا
,,

هذه المعلومة التي قالها الشيخ
عبد الباسط ، عضو لجنه الإعجاز العلمي والحقيقة بجمهورية مصر العربية
أعجبتني وحبيت أن انقلها بالرغم أنى اعلم أن كثير من الأصدقاء يعلموها لكل
حبيت بكل حب أن انقلها لكم يا أصدقائي:

قال أن الملائكة التي تحيط
الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي
يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، يرد
الملائكة ويقولوا : تركناهم يصلوا لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر
والعصر ) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط
عمله )

وقد جعل الله عشر أنواع ملائكة
تحيط بالإنسان كالتالي:

- ملكين (ملك عن اليمين وملك
عن اليسار ) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان سيئه يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة ،
فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر ، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها
له.

- ملكين ( ملك أمام الإنسان
وملك خلفه ) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي
تصيبه سياره وينجى من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا
كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

- ملك على الجبين : للتواضع
وعدم الكبر

- ملكين علي الشفتين : (ملك
على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة
على الرسول (ص) فقط وليس لغرض أخر.

- ملكين علي العينين : وهم لغض
البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العمي المصري ( العين
عليها حارس )

- و أخيرا ملك على البلعوم :
لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك
يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

جزيتم كل خير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما مدى صحة هذا المقال ,, بارك
الله فيكم ونفع بكم ,,

وقد انتشرت في المنتديات كثيرا
,,

هذه المعلومة التي قالها الشيخ
عبد الباسط ، عضو لجنه الإعجاز العلمي والحقيقة بجمهورية مصر العربية
أعجبتني وحبيت أن انقلها بالرغم أنى اعلم أن كثير من الأصدقاء يعلموها لكل
حبيت بكل حب أن انقلها لكم يا أصدقائي:

قال أن الملائكة التي تحيط
الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي
يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، يرد
الملائكة ويقولوا : تركناهم يصلوا لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر
والعصر ) ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط
عمله )

وقد جعل الله عشر أنواع ملائكة
تحيط بالإنسان كالتالي:

- ملكين (ملك عن اليمين وملك
عن اليسار ) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان سيئه يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة ،
فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر ، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها
له.

- ملكين ( ملك أمام الإنسان
وملك خلفه ) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي
تصيبه سياره وينجى من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا
كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

- ملك على الجبين : للتواضع
وعدم الكبر

- ملكين علي الشفتين : (ملك
على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة
على الرسول (ص) فقط وليس لغرض أخر.

- ملكين علي العينين : وهم لغض
البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العمي المصري ( العين
عليها حارس )

- و أخيرا ملك على البلعوم :
لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك
يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

جزيتم كل خير

[size=16]بعضه صحيح جاءت به الأحاديث ، وبعضه ظن وقول على
الله بغير عِلم .

أما الصحيح فهو :
الملائكة التي تتعاقب على
الإنسان في الليل والنهار ، وذلك في قوله تعالى : ( وَقُرْآَنَ الْفَجْرِ
إِنَّ قُرْآَنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا ) .

وفي قوله صلى الله عليه وسلم :
يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار ، ويجتمعون في صلاة الفجر
وصلاة العصر ، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم - وهو أعلم بهم - : كيف
تركتم عبادي ؟ فيقولون : تركناهم وهم يصلون ، وأتيناهم وهم يصلون . رواه
البخاري ومسلم .

والْحَفَظة ، لقوله تعالى : (
لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ
مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ) .

والْكَتَبَة ، الذين يكتبون
الحسنات والسيئات ، لقوله تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلاَّ
لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ) .

أما الذي ذُكِر أنه يكون على
الجبين فأين الدليل عليه ؟

ولا يُمكن إثباته إلا بِنَـصّ ،
لأنه مُتعلّق بِعالَم الغيب .

وكذلك الذي العينين وعلى
الشفتين وعلى البلعوم .

وهذا مما يُعلَم بُطلانه ،
لأنه لو كان كذلك ما عصى الله مؤمن !

وأسوأ ما في الحديث في التفسير
التجريبي الدخول في عالم الغيب .

فالذين يتكلّمون في الإعجاز
العلمي لهم جهود مشكورة ، إلا أن بعضهم لا يقتصر على ما يتعلق بالأمور
المشاهَدة ( عالم الشهادة ) وإنما يتعدّاه إلى الكلام في الأمور الغيبية (
عالم الغيب ) .

وهذا لا شك أنه خوض فيما لا
يُحسنه الإنسان مهما أوتي من العلم .

وبعضهم يخوض في مثل هذه الأمور
ضاربا بكلام السلف وبتفسيرهم عرض الحائط ، بل قد يضرب بعقائد المسلمين من
أكثر من ألف سنة عرض الحائط .

أحدهم خاض في قوله تعالى : (
الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلائِكَةِ
رُسُلاً أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ )

[/size]
[/size]

_________________


قيل للسعاده آين تسكنين ؟؟ قالت فى قلوب الراضيين .قيل
:فبم تتغذين ؟؟
قالت من قوه ايمانهم .قيل : فبم تدومين ؟؟ قالت من
حسن تدبيرهم .
قيل : فبم تؤمنين ؟؟ قالت أن تعلم النفس أن لن يصيبها الا ماكتب الله لها




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shapap.dahek.net/forum
 
Bqaya 22 ما مدى صحة المقوله عن الملائكه التى تحيط با لانسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شقاوة على النت :: اسلاميات-
انتقل الى: